TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت تسعى لإيجاد آلية سريعة لإنشاء مدن سكنية للعزاب

بلدية الكويت تسعى لإيجاد آلية سريعة لإنشاء مدن سكنية للعزاب
الكويت

الكويت - مباشر: أكد المدیر العام لبلدیة الكویت حرص البلدیة على إیجاد آلیة بأسرع وقت لإنشاء مدن سكنیة للعزاب.

وأوضح أحمد المنفوحي، الیوم الأربعاء، أن البلدية تسعى إیجاد بدائل بالتعاون مع مجلس الوزراء، منھا إنشاء مدینة في جنوب الجھراء للعزاب، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

جاءت تصريحات المنفوحي على ھامش لقائه بالمواطنین خلال جولته التفقدیة في منطقة السالمیة للوقوف على نتائج حملة (اطمئن) للحد من ظاھرة سكن العزاب في المناطق السكنیة.

وقال المنفوحي، إن البلدیة رخصت سكن العمال العزاب في بعض المناطق الصناعیة وفي المشاریع الكبرى بالإسكان والطرق، مشیرا إلى استمرار
عملھا في توفیر قطع قریبة من تلك المشاریع.

وأضاف، أن الحملة استھدفت اخلاء العزاب من السكن الخاص إلى جانب البحث عن بدائل مؤكدا تعاون البلدیة مع مجلس الوزراء في البحث عن بدائل من شأنھا ضمان عدم عودة العزاب للسكن الخاص.

وذكر، أن ھناك توجیھات من وزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة وزیر الدولة لشؤون البلدیة، فھد الشعلة، لتحقیق أھداف الحملة والاطلاع على آراء المواطنین، مضیفا أنه بعد مضي شھرین من الحملة تم قطع التیار الكھربائي عن 119 عقارا وإخلاء 92 عقارا من العزاب.

وأكد، أن مدینة جنوب الجھراء العمالیة ستكون جاھزة للطرح خلال الأسابیع المقبلة بطاقة استیعابیة قدرھا 20 وحدة لكن الاحتیاج الحقیقي ھو من 200 إلى 250 ألف وحدة لضمان الطاقة الاستیعابیة الكبیرة وذلك ما سیتم بحثه مع مجلس الوزراء.

وأوضح، أن بعض المناطق السكنیة یكون 70 بالمئة من العزاب الموجودین فیھا تابعین لمشاریع حكومیة، مشیرا إلى وجود فریق متكامل یرصد في تلك المناطق ومنھا منطقة جلیب الشیوخ.

ترشيحات

البنك الدولي يُشيد بجهود الكويت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع 23% في يونيو